ملتقى محبي ستاردول


هدا الموقع تابع لمنتديات ستاردول العرب www.stardoll.ws
 
الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاءالتسجيل
Cool Purple
Pointer

شاطر | 
 

 قتلى جدد بتعز واشتباكات بصنعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
esraa_rafif55
مديره المنتدى
مديره المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 936
تاريخ التسجيل : 12/02/2010
العمر : 18
الموقع : www.stardoll.ibda3.org

مُساهمةموضوع: قتلى جدد بتعز واشتباكات بصنعاء   الثلاثاء مايو 31, 2011 10:34 am


لقي سبعة أشخاص مصرعهم بمدينة تعز اليمنية اليوم عندما أطلقت قوات الأمن النار على المتظاهرين وذلك بعد يوم من مقتل أكثر من 50 آخرين في هجوم للأمن على ساحة الحرية بالمدينة، في حين شهدت العاصمة صنعاء تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلين مناصرين لشيخ مشايخ قبائل حاشد صادق الأحمر.

وقالت مصادر للجزيرة إن إطلاق نار كثيفا يدوي في أكثر من موقع في تعز بجنوب اليمن، وإن قوات الحرس الجمهوري تواصل إطلاق النار على المحتجين وتلاحقهم في الأزقة والشوارع، وسط أنباء عن سقوط قتلى و30 جريحا على الأقل.

كما نقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان أن المدينة تشهد استمرار الانتشار الأمني الكثيف بهدف منع مظاهرات ضخمة يسعى المحتجون المطالبون بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح إلى تنظيمها اليوم الثلاثاء.

وذكر الشهود أن الأمن يستخدم الرصاص لمنع مجموعات المحتجين من التشكل في الشارع بعد قيامه باقتحام ساحة الاعتصام وإخلائها بالقوة مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا، تم تشييعهم أمس.

وبينما أكدت مصادر الجزيرة تشييع 57 قتيلا، ذكرت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي أنها تلقت تقارير تفيد بسقوط أكثر من 50 قتيلا في تعز خلال اليومين الماضيين على يد الجيش اليمني والحرس الجمهوري وعناصر أخرى مرتبطة بالحكومة.

وأضافت بيلاي أن الاعتصام في "ساحة الحرية" تم قمعه "باستخدام خراطيم المياه والجرافات والرصاص الحي"، لافتة أيضا إلى سقوط "مئات الجرحى".

المتظاهرون يحاولون تجميع صفوفهم في تعز بعدما فرقهم الأمن بالرصاص الحي (رويترز)
إدانة بريطانية
وقد أدانت بريطانيا على لسان وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط ألستير بيرت، أعمال العنف الأخيرة في اليمن ودعت رعاياها الموجودين هناك إلى المغادرة فورا.

وطالب بيرت الحكومة اليمنية بضبط النفس والوفاء بمسؤولياتها لحماية شعبها وصيانة حقوقه ومحاسبة المسؤولين عن استخدام القوة المفرطة، محذرا النظام اليمني من أن "يد العدالة الدولية طويلة وعليه أن يدرك ذلك".

وأضاف بيرت أن بلاده وشركاءها طالبوا الرئيس صالح مرارا وتكراراً بتوقيع وتنفيذ الاتفاق الذي اقترحته دول مجلس التعاون الخليجي لإنقاذ حياة المواطنين اليمنيين وإتاحة الفرصة لعملية الانتقال المنتظم.

اشتباكات بصنعاء
وفي العاصمة صنعاء، تجددت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين مناصرين للشيخ صادق الأحمر مما وضع نهاية لهدنة هشة أعقبت معارك خلفت ما يزيد على 80 قتيلا من الجانبين.

وقالت مصادر للجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف عنيف واشتباكات تدور منذ الليلة الماضية بجانب وزارة الداخلية والشرطة العسكرية ومحيط منزل الأحمر, وكذلك المؤسسات الحكومية القريبة منه.

وتحدثت وكالة الأنباء الفرنسية عن مقتل ثلاثة من أنصار آل الأحمر، في حين نقلت وكالات الأنباء عن مصادر محلية أن منطقة الحصبة بصنعاء والمناطق المحيطة بها تحولت إلى ساحة لمعارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في وقت هزت عشرات الانفجارات أرجاء العاصمة عند منتصف الليل.

واتهم مكتب الشيخ الأحمر الذي كان قد أعلن تأييده لثورة الشباب السلمية، قوات الرئيس صالح بإنهاء الهدنة ومهاجمة منزل الشيخ بمختلف أنواع الأسلحة ومنها القصف المدفعي، في حين تجري الاشتباكات بين مقاتلي حاشد وقوات صالح في محيط المنزل من جميع الجهات.

في المقابل، اتهمت السلطات الأحمر بإنهاء الهدنة وأكدت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني أن أنصار زعيم قبائل حاشد سيطروا على مقر حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم.

جماعات مسلحة تسيطر على زنجبار منذ عدة أيام (الجزيرة)
قصف بزنجبار
أما في مدينة جعار بمحافظة أبين التي يسيطر عليها مسلحون منذ نحو شهر، فقد تعرض مصنع السابع من أكتوبر لقصف مقاتلات يمنية.

في الوقت نفسه قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن أربعة جنود قتلوا وأصيب عشرة آخرون عندما هاجم مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة نقطة عسكرية في منطقة دوفس على مشارف منطقة زنجبار، مما أدى أيضا إلى إحراق عدة مركبات عسكرية.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت مساء أمس عن مقتل 12 عسكريا في زنجبار مما يرفع حصيلة القتلى خلال الأيام الماضية إلى 33 من الجانبين، وفقا لمصادر أمنية وشهود عيان تحدثوا لوكالة الأنباء الفرنسية.

أما وكالة أنباء يونايتد برس فنقلت عن مصدر أمني أن العشرات من عناصر تنظيم القاعدة الذين يطلقون على أنفسهم أنصار الشريعة لقوا مصرعهم بالمدينة جراء القصف الجوي والبحري للمدينة بهدف إخلائها من هؤلاء المسلحين.

ويتهم زعماء المعارضة الرئيس صالح بالسماح بسقوط زنجبار في أيدي القاعدة بهدف إثارة القلق في المنطقة في مسعى من جانبه للحصول على مساندة في وجه المظاهرات التي تطالب بإنهاء حكمه الذي استمر نحو 33 عاما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://stardoll.ibda3.org
سحر الحياه
عضوة فضيهـ
عضوة فضيهـ
avatar

عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 11/04/2011
الموقع : باريس

مُساهمةموضوع: رد: قتلى جدد بتعز واشتباكات بصنعاء   الجمعة يونيو 17, 2011 5:34 pm

يسلمو على هذا الموضوع المهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NADAKAML25
عضوه جديده
عضوه جديده
avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمر : 18
الموقع : المنصوره

مُساهمةموضوع: رد: قتلى جدد بتعز واشتباكات بصنعاء   الإثنين سبتمبر 12, 2011 7:24 am

الله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين ويصبر اهلهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قتلى جدد بتعز واشتباكات بصنعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى محبي ستاردول :: تَرفيهـ عنْ النَفس :: الاحداث والاخبار الجديدة :: اخبار الجزيرة-
انتقل الى: